هوية المنتج الصناعي المستقبلية ومتغيراتها
DOI:
https://doi.org/10.35560/jcofarts1661الكلمات المفتاحية:
الهوية – المنتج الصناعي – المستقبليةالملخص
تناول البحث مفهوم "هوية المنتج الصناعي المستقبلية ومتغيراتها" ، والتي تعكس تطوره المستمر تحت تأثير العوامل الثقافية والتكنولوجية والبيئية. يستند المفهوم إلى فلسفة الصيرورة التي تربط الماضي بالحاضر والمستقبل، مع التركيز على دور النوستالجيا (الحنين للماضي) في إعادة تشكيل الهوية عبر دمج العناصر التراثية مع الابتكارات الحديثة. وجاءت مشكلة البحث بالتساؤل الاتي: ماهي متغيرات هوية المنتج الصناعي المستقبلية؟ وتم اعتماد المنهج الوصفي في تحليل العينة وتوصلت الباحثة الى النتائج حافظ التصميم على الهوية الفاخرة والرياضية المميزة لـ BMW، مع تكييفها مع متطلبات الأسواق العالمية للسيارات الكهربائية، مثل تبني خطوط تصميمية انسيابية تعكس الحداثة. معتوفير خيارات تخصيص متقدمة، مثل إضاءة LED قابلة للتعديل حسب الحالة المزاجية، وأنظمة ترفيه مدمجة تلبي تفضيلات المستخدمين الفردية.
المراجع
ALkafawi,Abu ALwaqaa . (1995). the wholes. (D. A. Al-Masry, Ed.) 961.
Al-Naeem Mishari Abdullah. (2001). Transformations of Urban Identity: The Duality of Culture and History in Contemporary Gulf Architecture. The Arab future، the first، 104.
Awatif Abdul Rahman. (2004). Future studies (problems and prospects). (F. S. K, Ed.) 4.
Hans-Georg Gadamer. (2002). The beginning of philosophy. (Ali Ruler،) Beirut: United New Book Hous.
Jordan, P. W. (2002). The Personalities of Products, in Pleasure with Product. (W. S. Jordan, Ed.) 19-47.
Kotler, P., & Keller, K. L. (2023). Marketing Management. 16th ed.
Kremer, G. E. O., T. W. Simpson, et al. . (2013). An exploration of the effectiveness of product archeology in an undergraduate engineering curriculum. What can a five-hour curriculum do?" Advances in Engineering, 3-4.
Kuo, C. L., Yeh, H. C., Li, C. C., Tang, H.C., Wu, M.Y.: . (2009). Create a happy new life: Nostalgia service opportunities and practice. Industrial Economics & Knowledge.
Lin, R.T.: t, . (2005). Combination of Technology and Humanity-Cultural Creativity, Science development,. Dec.396, 68-75.
Marks Elias. (2001). Hegel. Beirut.
Matar, Princess Helmy. (2008). The philosophy of beauty, its flags and doctrines. Cairo: Dar Quba for Printing, Publishing and Distribution.
Mounir lamb. (2015). Finance and international trade. University of May، 15-16.
Mustafa Yassin Jalil. (2019). Morphological innovation in mainstream industrial product design. baghdad: Master's Thesis, Department of Design, Faculty of Fine Arts.
Sheikh of the Earth, Tayseer. (1994). Being, Becoming, and Acting: A Philosophical Introduction to the Epic of Existence, Civilization, and Destiny. Publications of the Arab Writers Union، 55.
Wright William Kelly. (2010). History of modern philosophy. (Mahmoud Ahmed،) Beirut: Al-Tanweer Printing and Publishing.
Yu-Shan Tseng. (1990). , Designing the Personalized Nostalgic Emotion Value of a Product Research. .669-676.